طفلة أمريكية تتلقى ألف رسالة من السعودية

تلقّت طفلة أمريكية أكثر من ألف بطاقة ورسالة تشجيعية من السعودية؛ تعبيراً عن التعاطف معها؛ عقب أن توقّع الأطباء وفاتها خلال أقل من 12 شهراً؛ وذلك بسبب مرض غامض أوقف نموها، وسبّب لها ضموراً في المخ.

وبيّن تقرير نشرته قناة أمريكية أن الطفلة “إيدي” يُتوقع أن تتوفى في أقل من 12 شهراً، وأن يكون احتفالها بعيد ميلادها الحالي هو الأخير، وهو ما أدى إلى تلقيها عشرات الآلاف من بطاقات التهنئة والتشجيع من مختلف دول العالم.

وقالت جدة الطفلة بأنها قبل أسابيع دشّنت حملة على “الفيس بوك”، وطلبت من الناس إرسال بطاقات تهنئة ورسائل تشجيعية بعد أن أعلن الأطباء أنها قد لا تعيش أكثر من 12 شهراً مقبلة.

وأشارت الجدة إلى أن “إيدي” تلقّت في الأيام الأولى نحو 8 بطاقات ورسائل يومياً، ليرتفع بعد ذلك العدد إلى المئات حتى بلغ أكثر من 1200 رسالة وبطاقة تهنئة تصلها يومياً من جميع دول العالم وما زال العدد يرتفع يومياً.

وذكر التقرير المصور أن جدّة الطفلة رغبت من ذلك أن تؤكد للطفلة أن لديها أصدقاء من جميع أنحاء العالم يحبونها؛ وذلك لعدم وجود أصدقاء لها؛ لعدم قدرتها على اللعب والحركة.

وقال التقرير إن أكثر من 1000 بطاقة ورسالة تشجيعة جاءت من السعودية، ومثلها من بريطانيا وهولندا وألمانيا وأستراليا وأمريكا، ومن مواطنين من دول مختلفة حول العالم.